الشريط الاخباري

الاحتلال يعدم شابا في حوارة جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 02-12-2022 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

نابلس /PNN /أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الشاب عمار حمدي نايف مفلح (23 عاما) من أوصرين جنوب نابلس، بالرصاص الحي من نقطة الصفر، في بلدة حوارة.

وقالت وزارة الصحة، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد مواطن عقب إطلاق الاحتلال النار عليه في حوارة.

وأظهر فيديو توثيقي التقط من المكان، بأن جندي إسرائيلي أطلق الرصاص الحي على الشاب مفلح وسط حوارة من نقطة الصفر، بعد عراك بالأيدي بينهما.

ومنع جنود الاحتلال المواطنين ومركبات الاسعاف الاقتراب من الشاب لتقديم الاسعاف له، قبل احتجاز جثمانه.

وكان شاب فلسطيني اصيب عصر اليوم الجمعة برصاص الاحتلال الاسرائيلي في منطقة حوارة بعد اطلاق جندي احتلالي الرصاص عليه من مسافة الصفر.

وبحسب مصادر محلية فقد قام جندي احتلالي باطلاق الرصاص على الشاب الفلسطيني بعد الاشتباك معه بالايدي خلال محاولة اعتقاله حيث قام الجندي الاحتلالي باطلاق عدة رصاصات على الشاب من مسدسه رغم سقوط الشاب على الارض وفق ما اظهرت مقاطع فيديو تم تصويرها بالموقع.

المصادر المحلية اشارت الى  قيام الجيش الاسرائيلي بإطلاق النار بشكل مباشر بإتجاه مواطن فلسطيني على شارع حوارة الرئيسي.

و أعربت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عن إدانتها لجريمة إعدام الشاب عمار حمدي مفلح من قرية أوصرين، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة حوارة جنوب نابلس.

واعتبرت "فتح" أن الجريمة التي ارتكبها أحد جنود الاحتلال بإعدام الشاب مفلح، تعبر عن سياسة حكومة الفاشيين الجديدة في إسرائيل.

وأكدت "فتح" أن هذه الجريمة لن تزيدنا إلى صمودا واصرارا، متسائلة عن موقف المجتمع الدولي ودول العالم التي تدعي بأنها دول حرة عندما تشاهد صورا لإعدام شاب بهذه الطريقة من قبل جنود هذه الحكومة الفاشية، مؤكدا أن التاريخ سيلعنهم جميعا إذا ما استمروا بهذا الصمت والتجاهل لما تقوم به حكومات الاحتلال الفاشية، الأمر الذي يعتبر دعما وتشجيعا للاستمرار بارتكاب هذه الجرائم.



 

 

شارك هذا الخبر!